وزير الاقتصاد والتجارة يفتتح النسخة الـ 14 من "بروجكت قطر"

08/05/2017
وزير الاقتصاد والتجارة يفتتح النسخة الـ 14 من "بروجكت قطر"
الدوحة في 08 مايو /قنا/ تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح اليوم سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، فعاليات المعرض الدولي الرابع عشر لمواد ومعدات وتقنيات البناء "بروجكت قطر 2017" الذي يواصل فعالياته في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.
وقال سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، في تصريح له عقب جولته في المعرض، إن بروجكت قطر يعد منصة مهمة تجمع كبرى الشركات العالمية والمؤسسات المعنية بتقديم أفضل الحلول في قطاع البناء والتشييد وهو ما يبرهن على أهمية المعرض ويعكس مكانة دولة قطر في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات ذات المستوى العالمي.
وأضاف سعادته أن مشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة في افتتاح معرض "بروجكت قطر 2017" يأتي في إطار حرصها على إيلاء هذا القطاع الأهمية التي يستحقها كونه يشكّل رافداً مهماً من روافد التنمية الاقتصادية في الدولة.
وأوضح أن المعرض يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر بهدف تشجيع أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على المساهمة في مسيرة دولة قطر نحو تنويع اقتصادها بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد متنوع وتنافسي.
وأضاف أن قطر ترحب بجميع المستثمرين الراغبين في الدخول إلى سوقها التي تعتبر سوقا واعدة فيما يعد اقتصادها من أبرز الاقتصادات في المنطقة والعالم، حيث حققت نموا في العام 2016 يقارب نسبة 4 بالمائة، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار البترول.

المصدر

Comments

0 Comment

Features