السادة: "بروجكت قطر" يتزامن هذا العام مع بناء سريع ونمو مطرد في الدولة

08/05/2017
السادة: "بروجكت قطر" يتزامن هذا العام مع بناء سريع ونمو مطرد في الدولة
الدوحة في 08 مايو /قنا/ أكد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، أهمية إقامة المعارض التي تعنى بالبناء ومواده، موضحا أن المعرض الدولي الرابع عشر لمواد ومعدات وتقنيات البناء "بروجكت قطر 2017"، تتأكد أهميته من كونه ينعقد في وقت تشهد فيه الدولة مرحلة بناء سريع ونهضة تنموية مطردة.
وشدد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، في تصريح صحفي إثر جولة في "بروجكت قطر 2017"، على أهمية هذا المعرض الذي يجمع المنتج والوكيل والمستهلك تحت سقف واحد للتعرف على آخر ما أُنتج من آليات ومعدات وتكنولوجيا حديثة في قطاع البناء.
وأضاف أن معرض "بروجكت قطر 2017"، الذي يخدم قطاع الإنشاءات الذي يعد قطاعا مهما في اقتصاد الدولة، يشهد تصاعدا عاما بعد عام ليس في عدد العارضين فحسب، وإنما من حيث جودة المعروض أيضا.
ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى 11 من شهر مايو الجاري، نحو 516 جهة عارضة من 33 دولة حول العالم، تبحث جميعها عن الاستفادة من فرص النمو والتطور المتاحة ضمن قطاع الإنشاءات في دولة قطر.
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض ما يزيد على 16 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، وسيتخلله انعقاد فعاليات وورش عمل للوقوف على أهم القضايا الراهنة في قطاع البناء والتشييد بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين والخبراء في هذا المجال.
وستتناول الندوات وورش العمل الموازية للمعرض، عددا من المواضيع بالنقاش من بينها التعاون في تحسين الأسس العلمية الهندسية للبناء في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى إلقاء نظرة على الأسس العلمية الهندسية للبناء الأخضر العالمية، فضلا عن مواضيع أخرى من ضمنها تصميم نظم إدارة الجودة لتحسين جودة البناء الخرساني في مشاريع البنية التحتية المعقدة، وغير ذلك.
ويمثل "بروجكت قطر" إضافة نوعية في هذا الصدد لدفع عجلة نمو قطاع الإنشاءات ومساعدة الشركات على الاستفادة المثلى من الفرص المتاحة للتوسع في السوق المحلية بعيدا عن قطاع النفط والغاز في ظل التوجهات المتنامية نحو التحول إلى اقتصاد أكثر تنوعا واستدامة.
ويشكل قطاع البناء والتشييد الذي يؤدي دورا محوريا في تطوير البنية التحتية، مصدر جذب هام للاستثمارات الأجنبية المباشرة، بما يتماشى مع التطلعات الوطنية الرامية لأن تصبح قطر مركزا رائدا في المنطقة لاستضافة الفعاليات العالمية، بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
ويعرض "بروجكت قطر 2017"، خلال أيامه الأربعة أحدث المعدات والخدمات لبعض كبرى شركات البناء والإنشاءات العالمية.

المصدر

Comments

0 Comment

Features