بدء تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير الطرق والبنية التحتية في الشمال

08/05/2017
بدء تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير الطرق والبنية التحتية في الشمال
الدوحة في 08 مايو /قنا/ بدأت هيئة الأشغال العامة "أشغال" تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في الشمال من الرويس إلى أبا الظلوف، ومن المخطط أن يكتمل في الربع الثالث من عام 2019 بتكلفة حوالي 700 مليون ريال قطري.
وسيتم من خلال هذا المشروع تنفيذ عمليات واسعة لإعادة تأهيل الطرق المحلية والداخلية القائمة لتحويلها إلى طرق تواكب النمو السكاني المتزايد في منطقة الشمال، وإنشاء طرق دائمة ومتطورة وشبكة صرف صحي جديدة تحتاجها المنطقة، لخدمة حوالي 3600 منشأة تجارية وسكنية.
وتضم أعمال المشروع توفير طرق للوصول إلى جميع المنازل الموجودة في المنطقة وتطوير الطرق القائمة، إضافة إلى إنشاء طرق تصل إلى جميع قطع الأراضي التي لم يتم بناؤها بعد، وتشمل هذه الأعمال إنشاء 40 كلم من الشوارع الداخلية الجديدة في المنطقة وإعادة تأهيل حوالي 80 كلم من الشوارع القائمة التي تحتاج إلى تطوير بما يزيد القدرة الاستيعابية لهذه الطرق، إضافة إلى تركيب 3 إشارات ضوئية و4500 عمود إنارة وإنشاء 12 تقاطعاً.
كما تشمل الأعمال إنشاء 28 كلم من الأرصفة و8000 موقف للسيارات، وتركيب حاولي 1000 لوحة إرشادية في المنطقة، مما يعزز سلامة مستخدمي الطرق والمشاة.
ولتقليل الإزعاج الذي تسببه الأعمال خلال فترة المشروع، ستقوم الهيئة بوضع خطة لتلبية جميع احتياجات السكان وأصحاب المنشآت التجارية والمدارس بشكل خاص خلال هذه الفترة.
كما سيتم وضع حواجز سلامة للفصل بين المناطق السكنية وأماكن العمل، إضافة إلى أعمال التحكم بالغبار والضجيج الصادر عن الأعمال، واتباع مواصفات قطر للإنشاء 2014 للتأكد من مطابقة أعلى معايير الجودة في الأعمال.

المصدر

Comments

0 Comment

Features