رئيس وزراء البرتغال يدعو لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في بلاده

08/05/2017
رئيس وزراء البرتغال يدعو لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في بلاده
الدوحة في 08 مايو /قنا/ دعا دولة السيد أنطونيو كوستا، رئيس وزراء جمهورية البرتغال، رجال الأعمال القطريين إلى استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها بلاده.
وأوضح رئيس وزراء جمهورية البرتغال، في تصريح له على هامش اللقاء الذي جمعه والوفد المرافق له اليوم مع عدد من رجال الأعمال القطريين من غرفة قطر، أن زيارته إلى دولة قطر على رأس وفد يضم عددا من المسؤولين ورجال الأعمال من بلاده، تأتي بغرض فتح الأبواب أمام العمل على تحديد الفرص الاستثمارية المشتركة التي يمكن للجانبين القطري والبرتغالي الاستثمار والتعاون بشأنها مما يحقق الاستفادة المتبادلة لكلا الجانبين.
وأشار إلى أن الزيارة تهدف أيضا إلى التوصل لاتفاقيات مشتركة يمكن توقيعها بين الجانبين البرتغالي والقطري، بما يحقق مبدأ مباشرة الأعمال بسرعة وفعالية.
وأفاد بأن الوفد البرتغالي الزائر سعى إلى إجراء محادثات مكثفة مع رجال الأعمال القطريين بهدف تحقيق الاستفادة المتبادلة والوصول إلى شراكات بناءة تصب في صالح الجانبين، وتخدم مبدأ إشراك القطاع الخاص في الاقتصادات الوطنية من أجل النهوض بها.
ولفت إلى أهمية الاستثمارات القطرية البرتغالية المشتركة، متوقعا بأن تثمر الزيارات المتبادلة بين الجانبين عن تحقيق النهوض بالتبادل التجاري وفتح الباب أمام تأسيس شراكات واستثمارات جديدة.
ونوه بأن هناك حوالي 1500 برتغالي موجودين في الدوحة، ويعملون بمختلف القطاعات، فضلاً عن وجود العديد من الشركات التي تعمل في قطر وأخرى بالبرتغال تقوم بالتصدير إلى الدوحة.
وأكد أن البرتغال بلد مفتوح على الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في البرتغال بقطاعات العقارات والبنى التحتية والسياحة، وهي فرص واعدة يمكن للجانب القطري الاستفادة منها.
من جانبه، أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، أنه تم خلال اللقاء مع دولة رئيس الوزراء البرتغالي، التباحث بشأن إنشاء مجلس أعمال قطري برتغالي مشترك.
ونوه سعادته بأنه من المقرر أن يقوم رجال الأعمال القطريون بزيارة إلى البرتغال قريبا، لمناقشة مجالات الاستثمار والتعاون مع نظرائهم البرتغاليين.


المصدر

Comments

0 Comment

Features