"الخليج العالمية للحفر" توقع اتفاقية تمويل مع مصرف قطر الإسلامي

08/05/2017
 "الخليج العالمية للحفر" توقع اتفاقية تمويل مع مصرف قطر الإسلامي
الدوحة في 08 مايو /قنا/ أعلنت مجموعة الخليج الدولية للخدمات بأن شركة "الخليج العالمية للحفر المحدودة" وهي إحدى الشركات التابعة لها وقعت اتفاقية تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 925 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 3.4 مليار ريال قطري) مع مصرف قطر الإسلامي (المصرف).
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم أنها تعتزم استخدام هذا التسهيل التمويلي في إعادة ترتيب التزاماتها المالية وتعزيز أدائها المالي والتشغيلي.
وفي تعليق له، أعرب المهندس مبارك عويضه الهاجري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "الخليج العالمية للحفر" عن سعادته بتأمين هذه التسهيلات المالية الهامة من المصرف في ظل التحديات الحالية في القطاع حيث أن ذلك سوف يؤهل الشركة للاستفادة من الفرص التي ستظهر عندما تتحسن أوضاع السوق بما في ذلك ترتيب الالتزامات المالية بشكل أفضل.
ومن جانبه، قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف إن مصرف قطر الإسلامي أصبح ممولا رائدا لمشاريع الطاقة، قادرا على تقديم حلول مصرفية إسلامية مهيكلة تلبي حاجات عملائه المختلفة وتضمن في نفس الوقت إدارة دقيقة وواعية لمخاطر الائتمان.
يذكر أن شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة تأسست في مايو 2004 كأول شركة حفر بري وبحري للبترول والغاز في دولة قطر.
وقد بدأت الشركة كمشروع مشترك بين قطر للبترول و"شركة اليابان للحفر المحدودة". وفي يوليو 2007، قامت قطر للبترول بشراء 25 بالمائة من حصص شركة اليابان للحفر لترفع بذلك حصتها في الخليج العالمية للحفر إلى 70 بالمائة.
وفي فبراير 2008، انتقلت حصص قطر للبترول إلى "شركة الخليج الدولية للخدمات" وهي شركة مساهمة قطرية، تم تأسيسها في 12 فبراير 2008 وتم إدراجها في بورصة قطر. وفي مايو 2014، قامت "الخليج الدولية للخدمات" بشراء جميع الحصص المتبقية لشركة "اليابان للحفر المحدودة" لتصبح "الخليج العالمية للحفر" بذلك شركة قطرية بنسبة 100 بالمائة، وهي شركة تعمل في أعمال الحفر في قطر وفقا للمعايير العالمية، وخدمات منصات الرفع الذاتية، وخدمات منصات الإقامة البحرية.

المصدر

Comments

0 Comment

Features