بنك قطر للتنمية ينظم معرضا لدعم المشاريع المنزلية في اكتوبر

09/05/2017
بنك قطر للتنمية ينظم معرضا لدعم المشاريع المنزلية في اكتوبر
الدوحة في 09 مايو /قنا/ ينظم بنك قطر للتنمية بالتعاون مع غرفة قطر، النسخة الأولى من معرض "منتجات منازلنا" بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل.
ويأتي تنظيم معرض "منتجات منازلنا" الذي جاء الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفي عقده الجانبان اليوم، في إطار البرنامج الوطني لتطوير المشاريع المنزلية والنهوض بها وتفعيل دورها في الاقتصاد المحلي الذي أطلقه بنك قطر للتنمية في منتصف العام 2015.
ويهدف المعرض إلى تطوير قدرات ومهارات أصحاب المشاريع المنزلية القطريين في العرض والتسويق، وإتاحة الفرصة لهم لعرض وبيع منتجاتهم وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة، وكذلك تبادل الخبرات بين أصحاب المشاريع المنزلية المشاركين في المجالات المتخصصة، بالإضافة إلى إبراز المنتجات المحلية وتشجيع أصحاب المشاريع المنزلية، والعمل على زيادة حجم مبيعاتهم.
ويستهدف المعرض جميع القطاعات تحت منظور المشروع المنزلي والتي تتطابق مع لوائح وزارة الاقتصاد والتجارة، حيث يعمل كل من بنك قطر للتنمية وغرفة قطر على استقطاب أصحاب المشاريع المنزلية القطريين للمشاركة والتسجيل في المعرض للاستفادة من المزايا التي يقدمها لهذا القطاع.
وقال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إن معرض "منتجات منازلنا" وسيلة مهمة للتعريف بهذا النشاط الاقتصادي الذي أصبح معروفا في كل دول العالم ويمثل أحد الروافد الاقتصادية في مداخيلها الوطنية.
وتوقع أن يكون المعرض البداية الحقيقية لازدهار المشاريع المنزلية وضمان نجاح أصحابها وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لهم بما يضمن استمراريتها ورفاهية أصحابها، مؤكدا في هذا الصدد، أن البنك يواصل الدور المنوط به في دعم وتشجيع أصحاب المشاريع المنزلية بكل الوسائل المتاحة.
من جانبه، أكد السيد صالح حمد الشرقي المدير العام لغرفة قطر، أن المعرض يأتي في إطار التعاون بين غرفة قطر وبنك قطر للتنمية، لدعم المنتجات المنزلية، كما يأتي ضمن استراتيجية الغرفة في دعم الأسر المنتجة، وتعزيز مهاراتها ومساعدتها في تسويق منتجاتها محليا وخارجيا.
ولفت إلى أن الغرفة تسعى للنهوض بالأسر المنتجة، ومساعدتها في تطوير منتجاتها وطرحها في السوق المحلي، والتعريف بها من خلال المعارض التي تقام في قطر، حيث سبق لها أن أتاحت للأسر المنتجة فرصة المشاركة في عدد من المعارض، مثل "صنع في قطر"، و"صنع في الصين" و"إكسبو تركيا".
يذكر أن بنك قطر للتنمية كان قد نفذ مشروعا بحثيا بعنوان "المشروعات المنزلية في قطر: واقعها الراهن وآليات النهوض بها"، بالتعاون مع دار الإنماء الاجتماعي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، للوصول إلى بدائل وسياسات قابلة للتنفيذ للنهوض بالمشروعات المنزلية في دولة قطر، بما يحقق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 التي تركز محاورها على تحسين التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسرة القطرية.


المصدر

Comments

0 Comment

Features